حزب الله "يستهدف حيفا بصواريخ نوعية"، وغارات إسرائيلية جديدة على بلدات جنوبي لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه استهدف مصنعاً للمواد المتفجرة جنوب مدينة حيفا بصواريخ نوعية، وفق بيان نشره عبر القناة الخاصة به على تطبيق تيلغرام.


نخيل نيوز - متابعة
قال حزب الله اللبناني إنه استهدف مصنعاً للمواد المتفجرة جنوب مدينة حيفا بصواريخ نوعية، وفق بيان نشره عبر القناة الخاصة به على تطبيق تيلغرام.
وفي بيانات عدّة نشرها الحزب منذ صباح اليوم السبت، قال إنه استهدف ‏قوة مشاة إسرائيلية في خربة زرعيت بقذائف المدفعية، وقصف بصاروخ ‌‏موجّه جرافة عسكرية إسرائيلية كانت تحاول الخروج من محيط موقع راميا باتجاه البلدة.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، وهي الوكالة الرسمية اللبنانية للأنباء، أن غارات إسرائيلية استهدفت بلدات الخيام وصريفا وباتوليه وأطراف بلدة زفتا، وبلدة الغسانية، منطقة الحوش - صور، ومستودعا لتجميع البيض في سهل بلدة يرعين التحتا.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض صاروخا أطلق من لبنان على الجليل الأوسط ، بحسب موقع يديعوت أحرونوت الإخباري.
ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار في هذا الهجوم.
وكان حزب الله قد حذّر الجمعة 11 تشرين الأول، من أن منازل وقواعد عسكرية في أحياء سكنية بعضها في مدن كبرى في شمال إسرائيل، ستكون هدفا له، مصدراً تحذيره للسكان.
وبحسب ما نقلت فرانس برس، اتهم الحزب الجيش الإسرائيلي باتخاذ منازل في بعض مناطق شمال إسرائيل كمراكز "تجمع لضباطه وجنوده، وكذلك لتواجد قواعده العسكرية التي تدير العدوان على لبنان داخل أحياء" سكنية في مدن كبرى مثل "حيفا وطبريا وعكا".
ولفت البيان إلى أن هذه المنازل والقواعد العسكرية ستكون أهدافاً للقوة الصاروخية والجوية للحزب، محذّراً السكان من "التواجد قرب هذه التجمعات العسكرية حفاظا ًعلى حياتهم وحتى إشعار آخر".
 

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق