الشاعر والكاتب العراقي عباس الغالبي يكشف عن تجربته الدرامية الأولى مسلسل " قصة " في رمضان القادم

على هامش الأعمال الدرامية الرمضانية التي ستعرض في الموسم القادم، على القنوات الفضائية والمنصات الرقيمة لعام 2024 .

وكالة نخيل نيوز  \ خاصّ


على هامش الأعمال الدرامية الرمضانية التي ستعرض في الموسم القادم، على القنوات الفضائية والمنصات الرقيمة لعام 2024 .

صرَّح الشاعر والكاتب العراقي عباس الغالبي بشأن احد أبرز الأعمال المنتظرة في رمضان القادم، وهو مسلسل " قصة "، لمنصة نخيل عراقي :أعتقد أن العمل سيشكل إضافة نوعية لافتة للدراما العراقيّة، سواء من ناحية معالجته الدرامية لموضوعته، أو من ناحية ركائز إنتاجه الفنية .

وأضاف الغالبي نأمل أن يكون العمل علامة مميزة بعد مرحلة الركود والاجترار لما هوَ متكرر وباهت وبارد في الأعوام السابقة، وبطبيعة الحال فهذا لا يعني أن كم الأعمال الذي يطرح بمستوى واحد وثابت، فهناك مستويات ومعايير عند المشاهد والمختصين .

وبيَّن الغالبي الفائز بجائزة المسرح في الشارقة : يطرح مسلسل " قصة"  الهامشي و المسكوت عنه، لكن بجزئيات وتفاصيل يومية مغيبة عن أنظار المجتمع وهذا ما سيثير المتلقّي لما يلمسه من جوانب تلامس واقعه وواقع مجتمعه في هذا العمل .

ولفت الشاعر والكاتب عباس الغالبي هناك ضرورة لاحترام وعي المشاهد وأيضا تلبية حقه في جني المتعة والإثارة، فالفن بصفة عامة هدفه إنضاج الوعي والإمتاع عبر الأساليب الفنية المتنوعة.

وأشار الغالبي هذا ما نطمح إلى التأكيد على هذين العنصرين من أجل الرقي بالمسار الدرامي في العراق، وسنبذل جهداً حقيقياً لغرض تحقيق أهداف الوعي الجمعي الذي يمثل سلاحاً في بناء كيان المجتمع .

وأكّد الغالبي بحديثه لمنصة "نخيل عراقي: يدير هذا العمل ويخرجه واحد من الأسماء والكفاءات اللامعة، وصاحب رؤية مميزة قادرة على إنضاج وطرح عمل درامي يليق بالمشاهد العراقي، والعمل الآن في مراحل التصوير النهائية .

وأعرب الغالبي على أن مسلسل " قصة "سيدخل لكّل البيوت العراقيّة لأنه يعبر عن مزايا حياتهم الشخصيّة ومعاناتهم وظروفهم الخاصّة والعامة .

واختتم الشاعر والكاتب عباس الغالبي قوله : العمل من بطولة الكسندر علوم و روان مهدي وعلي فرحان وكلوديا حنا ومصطفى داخل وهيثم عبد الرزّاق وسمر محمد وآخرين، ومن إخراج مراد ترك، وسيعرض على قناة UTV ".

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق