مؤسسة العويس تختتم فعاليات الاحتفاء بالفائزين بجائزتها في الدورة (18)

على مدار ثلاثة أيام على التوالي، احتفت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في الإمارات، بمجموعة من الأنشطة المتميزة التي توزعت بين ندوات ومعارض وإصدارات كتب ولقاءات ثقافية، وغيرها من الفعاليات احتفاءً بالفائزين بجوائز الدورة الثامنة عشرة (2022-2023).


نخيل نيوز | الإمارات

 


على مدار ثلاثة أيام على التوالي، احتفت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في الإمارات، بمجموعة من الأنشطة المتميزة التي توزعت بين ندوات ومعارض وإصدارات كتب ولقاءات ثقافية، وغيرها من الفعاليات  احتفاءً بالفائزين بجوائز الدورة الثامنة عشرة (2022-2023).


حيث نال الشاعر حسن طلب جائزة الشعر، والقاص أمين صالح جائزة القصة والرواية والمسرحية، والناقد والمفكر العراقي عبد الله إبراهيم جائزة الدراسات الأدبية والنقد، والمفكر عبدالسلام بنعبد العالي جائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية.


وافتتح الأمين العام للجائزة عبدالحميد أحمد المعرض الفني لمقتنيات المؤسسة بعنوان "فسحة الجمال ونزهة الخيال"
بحضور الفائزين وجمع من الفنانين والكتاب والإعلاميين من داخل الإمارات وخارجها.


وضم المعرض عشرات اللوحات الفنية لـ(62 )فناناً من كبار الفنانين الإماراتيين والعرب والعالميين الذين عُرضت أعمالهم في المؤسسة منذ ما يقارب (40) سنة، حيث عملت المؤسسة على اقتناء تلك الأعمال وتوثيقها لتكون ثروة ثقافية وفكرية في رصيد المؤسسة الثقافية العريقة.

كما نظمت المؤسسة ندوة فكرية قدم فيها الفائزون بالجائزة شهادات عن تجربتهم الإبداعية والفكرية، أدارها عبدالحميد أحمد، وشارك فيها عدد من الحضور بأسئلة أغنت الندوة، وأضاءت على جوانب من شخصيتهم الثقافية وطريقتهم في الكتابة الإبداعية.
ثم وقع الفائزون كتبهم الصادرة حديثاً عن المؤسسة ضمن سلسلة «الفائزون»، وشملت كتاب «ندماء المرفأ، ندماء الريح، ترنيمة للحجرة الكونية، موت طفيف» للقاص أمين صالح. وكتاب «المطابقة والاختلاف» للناقد عبد الله إبراهيم. وكتاب «لعب بالكلمات» للمفكر عبدالسلام بنعبد العالي، و«ديوان «شيءٌ.. عبْرَ لا شيء محاورة شعرية فلسفية» للشاعر حسن طِلِب.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق