"العراق بين قصيدةٍ ولوحة " عنواناً لجلسة نقاشية لمبدعي العراق في قطر

 


نخيل نيوز |خاص | قطر


"العراق بين قصيدةٍ ولوحة " بهذا العنوان وتزامناً مع انطلاق بطولة أمم آسيا في قطر، نظّم الملتقى القطري للمؤلفين بوزارة الثقافة القطرية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة العراقية، أمس الأحد الحادي والعشرين من يناير، جلسة نقاشية أدار دفتها الشاعر العراقي علي رياض تايه.

وتضمنت الجلسة استضافة الشاعر العراقي زين العابدين المرشدي الفائز بلقب قارئ الوطن العربي بمسابقة أقرأ من إثراء 2023، في السعودية والفنان سعيد هويدي الحاصل على (3) ارقام غينيس عالمية في مجال التشكيل .


وأكدت مديرة الملتقى القطري للمؤلفين الشاعرة عائشة الكواري، بمداخلتها أن الإنجاز العراقي والعربي الذي حققه هويدي لم يأتِ من فراغ، بل جاء بقوة الإصرار والإرادة ونحن كعرب فخورين بهذا الفن الحديث، كما أشادت الكواري بالدور الكبير للشاعر المرشدي وما حققه من إنجاز.

وقال مدير الجلسة علي رياض تايه، في حديث خاص لوكالة "نخيل عراقي" إن الجسلة بدأت بكلمة سعد دواي ممثلاً عن الوفد العراقي، ثم عرجت بالحديث مع هويدي وعن أرقامه الثلاثة في الفن التشكيلي ودخوله موسوعة غينيس.

كما تحدث المرشدي، عن أدونيس وما قدمه في مسابقة إثراء وحصوله على لقب قارئ الوطن العربي كما تحدث عن السماوة وباديتها بوصفها عراقاً مصغراً.

وأضاف تايه، تحدثنا للجمهور العربي الحاضر في الجلسة عن الطاقات والإمكانيات التي يمتلكها العراق، وبأن شباب العراق لديهم من الطاقات الشعرية والأدبية ما ينافس ويحقق الريادة على مستوى الوطن العربي.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق