اتفاق بين العراق وألمانيا لتوفير الدعم الفني والتقني والمالي

لتأطير الدعم الفني والتقني والمالي لمشاريع مستقبلية؛ وقعت الحكومة العراقية أمس الاثنين محضر اجتماع مع الحكومة الألمانية.

 نخيل نيوز/ خاص

 

لتأطير الدعم الفني والتقني والمالي لمشاريع مستقبلية؛ وقعت الحكومة العراقية أمس الاثنين محضر اجتماع مع الحكومة الألمانية.

وقام بالتوقيع عن الجانب العراقي الدكتور ماهر حماد جوهان، وكيل وزارة التخطيط للشؤون الفنية، فيما قامت بالتوقيع عن الحكومة الألمانية الدكتورة أنيت سماش، القائمة بأعمال السفارة.

وأكد الوكيل أهمية المحضر الموقع الذي يُمثل الحكومة الألمانية بكل منظماتها العاملة في العراق، من سفارة ووزارة الاقتصاد والتنمية الألمانية والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، وبنك الائتمان لإعادة التنمية. وأوضح أن هذا الاجتماع السنوي يهدف إلى تأطير العمل المستقبلي ومناقشة تقديم الدعم الفني والتقني والمالي للمشاريع، وتطوير العلاقات الاقتصادية والتنموية بين الدولتين.

من جهته، قال مدير عام دائرة التعاون الدولي الدكتور ساهر عبد الكاظم مهدي إن وزارة التخطيط نظمت اجتماعات ومفاوضات مع الجانب الألماني لمناقشة الأولويات الحكومية والبرنامج الحكومي. وأضاف أن الجهد تركّز على توجيه الدعم الدولي نحو معالجة الفجوات في العراق، بما في ذلك دعم التغيرات المناخية ورقمنة الأنشطة. وأشار إلى أن اللقاءات أسفرت عن توقيع محضر اجتماع مشترك، مُستعرضًا التوجهات الحكومية المتعلقة بآلية العمل الدولي وتنسيق الأنشطة مع الخطط الوطنية وتحديد الاحتياجات من قبل وزارة التخطيط.

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق