"نقرأ لنرتقي".. "معرض الكتاب السوري الثالث" يواصل فعالياته

تتواصل في "مكتبة الأسد الوطنية" في العاصمة السورية دمشق، فعاليات "معرض الكتاب السوري الثالث" لعام 2024 بعنوان "نقرأ لنرتقي".

 


نخيل نيوز - متابعة
تتواصل في "مكتبة الأسد الوطنية" في العاصمة السورية دمشق، فعاليات "معرض الكتاب السوري الثالث" لعام 2024 بعنوان "نقرأ لنرتقي".
المعرض الذي افتتح في 8 تشرين الأول الجاري ويستمر حتى 19 منه، يقام هذا العام بمشاركة 40 دار نشر عامة وخاصة قدّمت ما يقارب 10 آلاف عنوان جديد في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والاقتصادية والفكرية والأدبية.
ويرافق المعرض برنامج ثقافي متنوع من عروض سينمائية وحفلات موسيقية تحتفي بالتراث السوري، وندوات أدبية وفكرية بمشاركة عدد من المثقفين والمبدعين السوريين، وبمرافقة عدد من حفلات توقيع الكتب لعدد من دور النشر العامة والخاصة.
وقالت وزيرة الثقافة السورية، ديالا بركات، في تصريحات صحفية، إن "افتتاح معرض الكتاب يعتبر ظاهرة فكرية وثقافية مهمة جداً، ويأتي ضمن خطة عمل وزارة الثقافة التي تهدف إلى تعزيز الفكر والانتماء الوطني من خلال دعم دور النشر، رغم كل الظروف".
وتشارك "الهيئة العامة السورية للكتاب" هذا العام بـ 1500 عنوان بمختلف المجالات الثقافية والفكرية، علماً أنها ستقيم ندوة أدبية تتحدّث عن أعمال الشاعر صقر عليشي، والندوة الوطنية للترجمة بعنوان "الترجمة والمثاقفة" بمشاركة 15 باحثاً وباحثة في علوم الترجمة.
أما المؤسسة العامة للسينما فتشارك في المعرض من خلال تقديم 7 أفلام روائية طويلة 
كما يشارك "اتحاد الكتاب العرب" في سوريا بجناح يضمّ نحو 300 عنوان متنوّع بين القصص والروايات والدراسات وكتب الأطفال والشعر.
 

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق