منظمة نخيل عراقي تصدر بياناً عاجلاً عن مهرجان أور العالمي

نخيل نيوز /خاص

 

تبدي منظمة نخيل عراقي الثقافية استغرابها الشديد ، من البيان المنشور على الموقع الرسمي لوزارة الثقافة والسياحة والآثار ، الذي يتحدث عن إقامة "مهرجان أور العالمي" وما جاء في الخبر من معلومات عابرة ، لاترقى إلى مستوى الحدث ، إذ ذكرت الوزارةُ في بيانها أنها "استكملت استعداداتها للمساهمة في التحضيرات لإطلاق مهرجان أور، ضمن مساعي تعزيز موقع المدينة التأريخية قِبلةً جديدة تنعش السياحة الآثارية في ذي قار"، من دون أن تتطرَّق إلى رعاية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني المحترم الذي أبدى موافقته الكريمة مشكوراً على دعم المهرجان الذي تقدَّمت به منظمةُ نخيل عراقي الثقافية، فضلاً عن دعم الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومحافظة ذي قار - الشركاء الرسميين للمنظمة - في تنظيم فعاليات المهرجان.

وجاء في بيان منظمة نخيل عراقي المنشور في منصاتها:

"في الوقت الذي لم تُبدِ فيه وزارةُ الثقافة وهيئة السياحة أي إهتمامٍ لغاية الآن ، سوى المواعيد المؤجلة مع معالي الوزير الذي أوصد كل أبواب التواصل والاتصال مع المنظمة ، رغم المحاولات المتكررة لرئيس المهرجان، و رئيس منظمة نخيل عراقي الثقافية، الشاعر د.مجاهد أبوالهيل لعقد لقاء معه ، يوضح فيه أهداف المهرجان ، ومايمكن أن تسهم الوزارة فيه لإنجاح المهرجان ، الذي يُعدُّ الأول من نوعه ، في مدينة ذي قار ، وحضارتها العريقة ، التي تشهد إهمالاً كبيراً من الجهات القطاعية المختلفة.


وأضاف البيان :

"لقد كان جديراً بالذكر ، أن تقوم وزارة الثقافة والسياحة والآثار ، بدعوة اللجنة التحضيريّة العليا لمهرجان أور العالمي ، لحضور الاجتماع (المستشار الثقافي لرئيس الوزراء د. عارف الساعدي وسفير اليونسكو الموسيقار العالمي نصير شمه ورئيس منظمة نخيل عراقي الثقافية د. مجاهد أبو الهيل) والجهة المسؤولة عن تنظيم المهرجان (منظمة نخيل عراقي الثقافية) للاستماع إلى الخطط والبرامج التي استكملتها اللجان التحضيريّة في اجتماعاتها اليومية التي استمرت لأكثر من عام كامل دون أن تعلن عنها ببيان واحد لحين الإعلان الرسمي عن موعد المهرجان وفق خطة تسويقية متكاملة أحرقها خبرُ الوزارة المنشور".

وفي الختام تؤكد نخيل عراقي أهمية تعاون الجهات الحكومية ، والقطاع الخاص لإنجاز أهداف المهرجان ، التي من بينها "التشجيع على السياحة والاستثمار" في مدينة أور الأثرية ، وأهوار الناصرية ، بعد إدراجها على لائحة التراث العالمي في منظمة اليونسكو الدولية.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق