مركز النخيل يستنكر إساءة بافل طالباني لأحد الصحفيين ويطالبه بالاعتذار
نخيل نيوز | متابعة
استنكر مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، تهجم رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني على أحد المراسلين الصحفيين وشتمه في محفل عام.
وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع، توجيه أحد المراسلين سؤالاً لطالباني عن تشكيل حكومة إقليم كردستان العراق خلال زيارة عامة، فما كان من الأخير إلا أن تهجم على المراسل ونعته بـ"الحيوان"، في تصرف يفتقر إلى أدنى معايير اللياقة الأدبية والأخلاقية واحترام الكرامة الإنسانية، فضلاً عن عدم احترام العمل الصحفي.
وبيّن المركز،إن هذه الممارسات تكشف عن تراجع خطير في العلاقة بين المسؤول والسياسي من جهة والصحفي من جهة أخرى، وعدم تفهم طبيعة العمل الإعلامي وحريته التي كفلتها القوانين، وما يدعو للأسف أكثر أن تصدر من شخصية سياسية ومسؤولة بهذا الحجم والمستوى.
وأشار إلى أن بافل طالباني والاتحاد الوطني الكردستاني مطالبان باعتذار رسمي للزميل المراسل وللأسرة الصحفية في العراق عما بدر منه.

ارسال التعليق