رابطة المصارف الأهلية تعلن إصدار أكثر من (18) مليون بطاقة للدفع الإلكتروني في عموم العراق

أعلنت رابطة المصارف الأهلية العراقية، اليوم الأحد الثامن والعشرين من نيسان، إصدار أكثر من (18) مليون بطاقة للدفع الإلكتروني في العراق.

نخيل نيوز |  متابعة

 

 

أعلنت رابطة المصارف الأهلية العراقية، اليوم الأحد الثامن والعشرين من نيسان، إصدار أكثر من (18) مليون بطاقة للدفع الإلكتروني في العراق.

 

وذكر بيان للدائرة الإعلامية للبرلمان، أن اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني عقدت اجتماعاً مع وفد رابطة المصارف الأهلية العراقية، لمناقشة سبل تطوير القطاع المصرفي وتعزيز التعاون بين اللجنة والرابطة، وبحث تعديل قانون المصارف بشكل عام، حيث أكد العطواني اهتمام اللجنة بدعم القطاع المصرفي لتحقيق التنمية المستدامة في العراق، مشدداً على ضرورة عقد لقاءات دورية وحوارات مفتوحة بين اللجنة والرابطة للوصول إلى أفضل الممارسات في المجال المالي، وتعظيم ايرادات الدولة مع التركيز على زيادة الموارد المالية وتنويع مصادرها، وعدم الاعتماد على مورد واحد، متمثل بإيرادات النفط.

وبينت اللجنة، عزمها على دعم التحول الرقمي في العراق، من خلال أتمتة النظام المالي وإنهاء الاعتماد على النظام النقدي الورقي. كما نوهت اللجنة إلى معاناة المواطنين من قلة اطلاق السيولة النقدية، مما يتطلب اهتماماً خاصاً بدعم المصارف لتلبية متطلبات السوق.

من جانبه، قدّم المدير التنفيذي لرابطة المصارف الأهلية العراقية عرضاً شاملاً عن واقع القطاع المصرفي، تناول آليات منح القروض والائتمان النقدي، واستثمار الودائع، والدفع الإلكتروني.

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق