باسم العوادي : ندين بشدة الهجوم الذي استهدف منطقة جُرف النصر

أبدت الحكومة العراقية اليوم الأربعاء في بيانها الصادر موقفاً ضد الاعتداء على منطقة جرف الصخر .

نخيل نيوز || خاصّ


أبدت الحكومة العراقية اليوم الأربعاء في بيانها الصادر موقفاً ضد الاعتداء على منطقة جرف الصخر .

وذكر باسم العوادي في بيان ، تابعته " نخيل نيوز " : إن الحكومة العراقية تؤكد أنها تتعامل مع التصعيد الأخير، الذي شهدته الساحة العراقية خلال اليومين الماضيين على أنه تصعيد خطير فيه تجاوز مرفوض على السيادة العراقية، التي نلتزم، تحت كلّ الظروف، بصيانتها وحفظها والدفاع عنها، وفقاً للواجبات الدستورية والقانونية للحكومة.

وأضَاف العوادي ندين بشدة الهجوم الذي استهدف منطقة جُرف النصر، والذي جرى دون علم الجهات الحكومية العراقية، ما يُعد انتهاكاً واضحاً للسيادة، ومحاولة للإخلال بالوضع الأمني الداخلي المستقر.

وأكّد العوادي أن الحكومة العراقية هي المعنية حصراً بتنفيذ القانون، ومحاسبة المخالفين، وهو حق حصري لها، ولا يحق لأية جهة خارجية أداء هذا الدور نيابةً عنها، وهو أمر مرفوض وفق السيادة الدستورية العراقية والقانون الدولي .

وأشار المتحدث باسم الحكومة العراقيّة باسم العوادي وجود التحالف الدولي في العراق، هو وجود داعم لعمل قواتنا المسلحة عبر مسارات التدريب والتأهيل وتقديم الاستشارة، .

وشدّد العوادي أنّ ما جرى يعد تجاوزاً واضحاً للمهمة التي تتواجد من أجلها عناصر التحالف الدولي لمحاربة داعش على الأراضي العراقية لذلك فإنها مدعوة إلى عدم التصرّف بشكل منفرد، وأن تلتزم بسيادة العراق، التي لا تهاون إزاء خرقها بأي شكل كان .

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق