البيئة تكشف التوصيات الأولية للجنة المشكلة بدراسة تكرار إنبعاث رائحة الكبريت في بغداد

كشفت وزارة البيئة، اليوم الاثنين، عن التوصيات الاولية للجنة المشكلة بدراسة تكرار انبعاث رائحة الكبريت في بغداد.


نخيل نيوز - متابعة
كشفت وزارة البيئة، اليوم الاثنين، عن التوصيات الاولية للجنة المشكلة بدراسة تكرار انبعاث رائحة الكبريت في بغداد.
وقال المتحدث باسم البيئة، لؤي المختار في تصريح تابعته "نخيل نيوز"  ان "اللجنة المشكلة بتوجيهات رئيس الوزراء من المفترض ان تنجز اعمالها اليوم، وترفع تقريرها الذي قد يتضمن ببعض المعلومات الاولية اجراءات انية واجراءات جذرية استراتيجية".
واشار الى "الاجراءات الانية التي ستخفف بشكل كبير من حدة المشكلة اما الحلول الجذرية تحتاج الى وقت، الا انها تتضمن مستقبلا عدم تكرار الحالات او الحد منها، ويجب ان تكون الحلول قابلة للتطبيق موضوعية ومجدية فعالة وهذا هو الذي تصمم اللجنة على تنفيذه".
وبحسب تصريح المختار، فانه "سيكون هنالك حل للمشكلات مع مراعاة التعامل مع المخالفات بموجب القوانين النافذة، حيث لا تريد الوزارة فرض غرامات على المؤسسات الحكومية او الاهلية"، منوهاً الى "الغاية الاساسية هو الحد من الانبعاثات والمشكلة والظاهرة وهذا الحد يتطلب جهودا اضافية من المؤسسات من خلال".
واكد "اهمية وجود ميزانية خاصة لاضافة وحدات معالجة الانبعاثات وتحسين الوقود وتقليل التلوث، علما ان الوحدات موجودة الا انها تحتاج الى ادراجها في الخطط والميزانية".
واختتم المختار بالقول انه "مع متطلبات المواطنين الحياتية من خلال توفير الوقود والكهرباء، وبما ان العراق يمتلك محطات قريبة من المناطق السكنية يجب ان تبذل الجهود في توفير الوقود الجيد للتقليل من الاثار البيئية".
 

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق