ليلة من الشعر تجمع الأردن وسوريا والسودان على منصة واحدة في الشارقة
نخيل نيوز | خاص
في مساءٍ مفعم بالكلمة والإحساس والشعر احتضن بيت الشعر في إمارة الشارقة بدولة الإمارات،أمس الثلاثاء 23 يونيو 2026،أمسية شعرية جمعت نخبة من الشعراء العرب، وهم كل من الأردني محمد العزام والسوري نوفيق أحمد والسوداني عمار حسن،بحضور الشاعر محمد عبد الله البريكي مدير البيت إلى جانب جمهور من النقاد ومحبي الشعر.
الأمسية التي قدمتها الشاعرة التونسية أماني الزعيبي، أكدت أن الشعر يظل نهراً متدفقاً يمنح السامعين لذته الخاصة، ومشيدة بدور الشارقة وحاكمها الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي برعاية الثقافة في المنطقة العربية.
واستُهلت القراءات بالشاعر محمد العزام، الذي قدّم نصوصاً وجدانية غنية بالصور والخيال،متنقلاً بين الحب والذاكرة، حيث برزت لغته الشفافة وقدرته على بناء مشاهد شعرية نابضة.
تلاه الشاعر توفيق أحمد،الذي أضفى على الأمسية طابعاً رومانسياً بإيقاع لغوي متناغم، إذ جاءت قصائده محمّلة بالعاطفة والانسياب الموسيقي، مستحضرةً مفردات الشوق والحنين بأسلوب رقيق.
واختتم الشاعر عمار حسن القراءات بنصوص اتسمت بعمق التجربة الإنسانية، حيث عالج موضوعات الغربة والحنين والألم، مقدّمًا صورًا شعرية مؤثرة تعكس معاناة الإنسان وتوقه الدائم للانتماء.
وفي ختام الأمسية، قام البريكي بتكريم الشعراء المشاركين ومقدمة الأمسية، تقديراً لإسهاماتهم في إثراء المشهد الشعري.
وقد شكّلت الأمسية لوحة شعرية متكاملة، امتزجت فيها الأصوات والتجارب، لتؤكد أن الشعر ما يزال قادرًا على ملامسة القلب وإحياء المعنى.






ارسال التعليق