جامعة الموصل تحتضن جلسة حوارية لترسيخ التعايش والسلام بين مكونات المجتمع


نخيل نيوز ـ سجى رشيد
ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز السلم الأهلي وترسيخ قيم المواطنة والتعايش بين مختلف مكونات المجتمع العراقي احتضنت جامعة الموصل اجتماعاً موسعاً جمع ممثلي المؤسسات الأكاديمية والحكومية والدينية والمجتمعية في محافظة نينوى. 
جاء ذلك خلال جلسة حوارية استضافتها جامعة الموصل بحضور رئيس اللجنة الوطنية للتوعية والإرشاد المجتمعي الدكتور حيدر علوان الساعدي، ورئيس جامعة الموصل الدكتور وحيد الإبراهيمي، وبمشاركة أكاديميين ورجال دين وشيوخ عشائر وممثلين عن مختلف المكونات.
وناقش المجتمعون عدداً من المحاور المتعلقة بتعزيز السلم الأهلي ومواجهة خطابات الكراهية والتطرف، فضلاً عن دعم المبادرات المجتمعية الهادفة إلى ترسيخ ثقافة الحوار والتفاهم المتبادل بين مختلف فئات المجتمع. مؤكدين أهمية تعزيز قيم التعايش السلمي وترسيخ مبادئ المواطنة والتسامح بين مختلف مكونات المجتمع.
كما استعرض الحاضرون مجموعة من المقترحات والمبادرات الرامية إلى توثيق التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والحكومية والدينية ومنظمات المجتمع المدني.
وخرج المجتمعون بمجموعة من التوصيات الاستراتيجية التي ركزت على أهمية إقامة مؤتمر دولي يُعنى بالتعايش السلمي والاستدامة الاجتماعية والعدالة المجتمعية.
كما أوصى المشاركون بإطلاق مبادرات ثقافية وأكاديمية تُبرز التنوع الحضاري والديني الذي تتميز به محافظة نينوى.
من جانبه أكد رئيس اللجنة الدكتور الساعدي، أن لجنته تواصل تنفيذ برامجها ومبادراتها في بغداد والمحافظات بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات الحكومية والدينية ومنظمات المجتمع المدني، بهدف تعزيز قيم المواطنة والتسامح والاعتدال.

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق